مجال خاص

ورشة عمل تتناول طرق مواجهة التغييرات المناخية والمحافظة على البيئة

  • PDF

ورشة عمل تتناول طرق مواجهة التغييرات المناخية والمحافظة على البيئة

عقد المكتب الاقليمي للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين بالقاهرة بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية ورشة عمل حول (طرق مواجهة التغييرات المناخية والمحافظة على البيئة من خلال تقليل نسبة البصمة الكربونية والبصمة المائية للمنتجات بالتوافق مع أحدث المعايير الدولية ذات الصلة)، وذلك خلال الفترة (08-11 مايو 2023).

شارك فى أعمال الورشة عدد (13) مشارك من جمهورية مصر العربية يمثلون خمس شركات من كبرى الشركات الصناعية المصرية وهى: شركة الإسكندرية لتشكيل المعادن (اليكس فورم) / شركة العز للسيراميك والبورسلين (الجوهرة) / شركة النصر للكيماويات الوسيطة / شركة العريش للأسمنت / شركة الشرق للمواد الكيماوية والبويات (اورينت).

تناولت الورشة عدد من الموضوعات الخاصة بكيفية مواجهة التغييرات المناخية والمحافظة على البيئة من خلال تقليل نسبة البصمة الكربونية والبصمة المائية للمنتجات بالتوافق مع أحدث المعايير الدولية ذات الصلة فى المشروعات الصناعية المختلفة لاسيما الصناعات الملوثة للبيئة والربط بينها وبين تحقيق أهداف التنمية المستدامة للدول العربية، مع التطرق لنماذج عملية.

        

        

حول المكتب الإقليمي

قررالمجلس التنفيذي للمنظمة إنشاء مكتب إقليمي للمنظمة بالقاهرة والذى بدأ نشاطه اعتباراً من أكتوبر 1997.

ويقوم المكتب بالتنسيق اللازم لتنفيذ برامج عمل المنظمة فيها وتنسيق العمل مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ومؤسسات العمل العربي المشترك التى تقع مقراتها فى جمهورية مصر العربية.

كما يقوم المكتب الإقليمي بالقاهرة بتمثيل المنظمة فى الاجتماعات والندوات واللقاءات التى يكلف بها من قبل الإدارة العامة للمنظمة فى الدول العربية.

للإتصال بنا

المكتب الإقليمي بالقاهرة
العنوان: 33 شارع 14 المعادي - القاهرة
ص.ب. 348 - المعادي
جمهورية مصر العربية
البريد الإلكتروني: aidmoroc@yahoo.com - aidmoroc7@gmail.com
رقم الهاتف: 3583990(202+)
رقم الفاكس: 3803880(202+)
المحمول: 001521351(201+)