منحت الوكالة الوطنية للنشاطات المنجمية بالجمهورية الجزائرية يوم الأربعاء 21/12/2022 , سبع (7) رخص استكشاف لمواقع منجمية لاستكشاف الرخام, رمل السيليكا, حجر الكلس, الجرانيت, الفليس (التيف) من مجموع تسعة عشر (19) موقعا شكلت موضوع مزايدة وطنية, وهذا بقيمة اجمالية بلغت 007ر200 مليون دينار جزائري.

ومنحت هذه العقود في ختام الدورة الثالثة والخمسون (53) لإسناد الرخص المنجمية, التي أطلقت بخصوصها وزارة الطاقة المناجم مزايدة وطنية شهر أكتوبر المنقضي.

وتقع هذه المواقع في ولايات: تامنغست (موقعين), تبسة (2) ورقلة (2), تيميمون, برج باجي مختار, تلمسان, المسيلة (3), معسكر, بومرداس, خنشلة, سوق أهراس (2), ميلة وغيليزان.

وفي هذا الإطار, قامت الوكالة الوطنية للنشاطات المنجمية اليوم الأربعاء, بحضور المكتتبين ومحضر قضائي, بفتح اثنين وعشرين (22) ظرفا لعروض مالية استقبلتها من مجمل تسع وثلاثون (39) عرضا تقنيا تم قبولهم عقب المرحلة الأولى, فيما تم رفض ملفين (2) لعدم استيفائهما للشروط القانونية.

وبلغ أهم عرض مالي قيمة 2ر71 مليون دينار جزائري بالنسبة لموقع عين البيضاء بولاية ورقلة, المخصص لاستكشاف رمل البناء في حين أن أضعف عرض قد بلغ 1ر2 مليون دينار جزائري بالنسبة لموقع نغرين بولاية تبسة, المخصص لاستكشاف الرمال الموجهة للمجال الصناعي.

وأكد رئيس الوكالة الوطنية للنشاطات المنجمية بالنيابة, السيد الجوري اسماعيل, في ندوة صحفية عقدها على هامش هذه الدورة أن المواقع التي لم يتم منحها سيتم اعادة فتحها في الدورات القادمة.

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
             

 باقي الشركاء