قال رئيس قمة المناخ كوب 28، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في الإمارات، الدكتور سلطان الجابر، إن بلاده تسعى للإسهام في تحقيق الطموحات المناخية العالمية، وذلك من خلال المؤتمر المرتقب نوفمبر المقبل.

ودعا «الجابر»، أثناء كلمته خلال «حوار بيترسبيرغ للمناخ»، المقام في ألمانيا، اليوم الثلاثاء، إلى تحقيق نقلة نوعية في العمل المناخي، والتوصّل لمخرجات حاسمة، من خلال برنامج التخفيف، والهدف العالمي للتكيف، ومضاعفة التمويل المناخي، وفق ما نقلت عنه وكالة «وام».

كما «الجابر»، إلى تنفيذ برنامج العمل الخاص بتحقيق الانتقال المنطقي والعملي والتدريجي والعادل بقطاع الطاقة، والهدف الجماعي الكمي الجديد لزيادة التمويل المتعلق بالمناخ، وتفعيل صندوق الخسائر والأضرار، وترتيبات التمويل، وفق ما رصدته منصة الطاقة المتخصصة، مشددًا على ضرورة مشاركة الجميع في المفاوضات الخاصة بالعمل المناخي، لا سيما الشباب والنساء والشعوب الأصلية والمنظمات غير الحكومية ودول الجنوب العالمي.

وأوضح وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في الإمارات، أن التفاوض له أهمية كبيرة؛ إذ يؤدي للتوافق لتحويل النصوص المتوافق عليها إلى إجراءات واقعية ملموسة، وهو ما يتطلب مشاركة فاعلة من جميع الدول والمدن والمستثمرين، بالإضافة لمختلف القطاعات الصناعية والشركات.

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
             

 باقي الشركاء