عقد معالي وزير الصناعة والتجارة المغربي، رياض مزور اليوم الجمعة 14 أكتوبر 2022، اجتماعاً مع سعادة المهندس/ عادل صقر الصقر مدير عام المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين بمقر الوزارة. وفي مستهل الاجتماع، تقدم المدير العام لدى الوزير بالشكر المقدر إلى المملكة المغربية ملكاً وحكومةً وشعباً على الدعم والرعاية المقدمة للمنظمة مما يسهم وبشكل كبير في تمكينها من تحقيق دورها في دعم الصناعة والتقييس والتعدين بالدول العربية.

وصرح المهندس الصقر أن الاجتماع تناول التحضيرات الجارية لانعقاد الدورة (27) للجمعية العامة للمنظمة والتي ستعقد بالعاصمة المغربية الرباط خلال الفترة من 18-20 أكتوبر الجاري بمشاركة عدد من وزراء الصناعة والمسئولين في الدول العربية والمنظمات الإقليمية والدولية وتم اطلاع معالي الوزير على الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الجمعية والاتفاقيات المقرر توقيعها بين المنظمة وجهات إقليمية ودولية ذات العلاقة بمجالات عملها، وأوضح الصقر أن اجتماع الجمعية العامة للمنظمة سيشهد الإطلاق الرسمي للمرحلة الثالثة لمنصة طلبات وعروض المنتجات الصناعية والتعدينية العربية APIP.online معرباً عن شكره وامتنانه لمعالي الوزير على متابعته للمنصة وإشادته بها من خلال صفحة الوزارة على موقع التواصل الاجتماعي مما سيسهم في دعم المنصة وتعزيز انتشارها والتحفيز على الانضمام اليها. مشيراً إلى أن المنصة تهدف إلى تحقيق التكامل الصناعي والتعديني العربى وتعزيز سلاسل الإمداد والتوريد بين الصناعات العربية.

بالإضافة إلى فتح قنوات للتواصل بين القطاعات الإنتاجية العربية لتوفير احتياجاتها وتيسير حركة الصادرات والواردات بين الدول العربية.

وأوضح الصقر أن الاجتماع مع معالي الوزير تناول أيضا ترتيبات عقد الدورة الثالثة من ملتقى طنجة حول المناطق الصناعية ودورها في جذب الاستثمار وتنمية الصادرات الذي تنظمه المنظمة بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة تحت الرعاية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، والذي يعقد هذا العام تحت شعار "أهمية المناطق الصناعية في التنمية الوطنية في ظل التحولات الاقتصادية العالمية". مضيفاً إلى أنه قد قام بإطلاع معالي الوزير رياض مزور على آخر المستجدات الفنية واللوجستية وترتيبات عقد الملتقى.

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
             

 باقي الشركاء