بدأت صباح اليوم الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 بالعاصمة المغربية الرباط أعمال اللجنة التحضيرية للدورة السابعة والعشرين للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين، برئاسة سلطنة عمان ومشاركة كبار المسؤولين عن الصناعة والتعدين في الدول العربية بالإضافة إلى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

يتناول جدول أعمال هذه الدورة عدداً من الموضوعات الهامة ذات العلاقة بالإنجازات والمشاريع الفنية التي نفذتها المنظمة خلال الفترة الماضية في مجالات الصناعة والتقييس والتعدين، حيث ستقوم اللجنة التحضيرية بعرضها ومناقشتها، ومن بينها مشروع برنامج عمل وموازنة المنظمة للعامين 2023-2024، الذي يأخذ بعين الإعتبار التطورات والتحديات الإقتصادية التي تواجهها الدول العربية، وبما يلبي متطلبات واحتياجات الدول العربية في قطاعات الصناعة، التقييس والتعدين. كما يتناول جدول الاعمال تقارير هيئة الرقابة المالية والإدارية والمراقب الداخلي والمحاسب الخارجي وموقف سداد الدول الأعضاء لمساهماتها ومتأخراتها والعديد من الموضوعات الأخرى الهامة.

وتستمر أعمال اللجنة التحضيرية لمدة يومين وترفع توصياتها للاعتماد إلى الجمعية العامة على المستوى الوزاري التي ستعقد يوم الخميس 20 أكتوبر 2022.

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
             

 باقي الشركاء