عقد معالي الأستاذ/ بندر بن إبراهيم الخريف- وزير الصناعة والثروة المعدنية بالمملكة العربية السعودية يوم الأربعاء الموافق لـ 11 يناير 2023، اجتماعاً مع سعادة المهندس/ عادل صقر الصقر مدير عام المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين على هامش أعمال مؤتمر التعدين الدولي في نسخته الثانية والذي عقد تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله-،في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض خلال الفتــرة 10-12/01/2023.

وفي مستهل الاجتماع، رحب معالي الوزير بمدير عام المنظمة، والذي تقدم بدوره بخالص الشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا وإلى وزارة الصناعة والثروة المعدنية وعلى رأسها معالي الأستاذ/ بندر بن إبراهيم الخريف على الدعم الكبير والمتواصل للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين، والذي يسهم وبشكل كبير في تمكينها من تحقيق دورها في دعم الصناعة والتقييس والتعدين بالدول العربية.

كما استعرض سعادة المدير العام أنشطة المنظمة وفي مقدمتها منصة طلبات وعروض المنتجات الصناعية والتعدينية العربية APIP.online، حيث تميز الإصدار الثالث للمنصة بإضافة متاجر إلكترونية مجانية للمنشآت الصناعية والتعدينية للترويج لمنتجاتها والتعريف بخدماتها، وكذلك تطوير نسخة الويب (Web) وتطبيقاتها على الهواتف الذكية والألواح الالكترونية لتسهيل الوصول لشرائح أوسع من المهتمين،إضافة إلى توفير نظام ذكاء الأعمال(Business Intelligence) يقدم مؤشرات (KPI) تمكن المنشآت والجهات الداعمة للمنصة من التعرف على مختلف التوجهات والاحتياجات من المواد الخام والمنتجات العربية. وتغطي المنصة حاليا ( 29 ) قطاعا صناعيا وتعدينيا مصنفا حسب التصنيف الصناعي الدولي الموحد لجميع الأنشطة الاقتصادية ( ISIC4 ) وتوفر بيانات أكثر من 21000 منشأة صناعية وتعدينية متخصصة في الدول العربية.

كما قام سعادته بتسليط الضوء على الخطة التدريبية للعام 2023 لمعهد التدريب للاستشارات الصناعية والذي أنشأته المنظمة بهدف تأهيل الكوادر العربية في مختلف مجالات عملها.

وأطلع المهندس عادل الصقر معالي الوزير على آخر إصدارات المنظمة وتحديدا في قطاع الثروة المعدنية والمتمثلة في "أطلس الصخور الصناعية العربية" والذي يُعرِّف بالصخور والمعادن الصناعية وتصنيفاتها ومختلف أوجه استغلالاتها، وكذلك التواجدات والبيئات الجيولوجية في الدول العربية التي تحمل هذه الصخور في طياتها. ويعد هذا الأطلس مرجعا عربيا ومصدرا معلوماتيا متخصصا لكافة المستثمر ين وأصحاب القرار.

وفي ختام الاجتماع،وعرفانا لجهود معاليه، قام سعادة المهندس عادل الصقر بتسليم درع المنظمة لمعالي الأستاذ/ بندر بن إبراهيم الخريف- وزير الصناعة والثروة المعدنية بالمملكة العربية السعودية.

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
             

 باقي الشركاء