انطلقت اليوم الثلاثاء بالعاصمة التونسية الدورة التدريبية حول "تأهيل مدراء الإنتاج على إدماج أهداف التنمية المستدامة في الخطط الإنتاجية للمؤسسات الصناعية" والتي يعقدها معهد التدريب والاستشارات الصناعية (ITCI) التابع للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين خلال الفترة 21-24 فبراير 2023.

ويهدف هذا البرنامج التدريبي إلى تطوير مهارات القيادة البيئية والإيكولوجية لدى مديري الإنتاج بالمؤسسات الصناعية لجعلها مواكبة لآخر التطورات في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية البيئية والمجتمعية، مما من شأنه أن يعود بالنفع على الفئة المستهدفة الجاري تكوينها من منتسبي المراكز الفنية والمؤسسات الصناعية من داخل وخارج الجمهورية التونسية.

ويرتكز عمليا برنامج الدورة على التدريب على المفهوم العام والشامل للتنمية المستدامة وكيفية الانخراط المسؤول فيها والمثابرة عليها بصفة آلية من خلال ترسيخها في السياسات العامة والاستراتيجيات الخاصة بتطوير المؤسسة.

ويشمل البرنامج التدريبي كذلك تكوين مدراء الإنتاج المشاركين على كيفية إعداد مخططات أعمال للمؤسسات تمكن من خلق القيمة مع مراعاة مؤشرات النجاعة البيئية والمجتمعية، حيث تمثل اليقظة ومواكبة المواصفات والتشريعات والممارسات الجيدة في مجال التنمية المستدامة كالتمكن من آليات الاقتصاد الدائري وحسن التصرف في نفايات الدورة الإنتاجية والبصمة الكربونية عناصر محددة لمدى تقيد مديري الإنتاج بأسس التنمية المستدامة من عدمه.

وتتضمن الدورة التدريبية زيارات ميدانية لبعض المؤسسات الصناعية التونسية الرائدة.

يذكر أن معهد التدريب والاستشارات الصناعية بالمنظمة يهدف إلى تأهيل وبناء القدرات العربية وتقديم الاستشارات الفنية المتخصصة تلبية لطلبات الدول العربية الأعضاء وبما يحقق الأهداف المنشودة.

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
             

 باقي الشركاء