اختتمت في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية أعمال الدورة الثانية والثلاثين للقمة العربية بتاريخ 19/5/2023، بإعلان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على البيان الختامي واعتماد قرارات القمة العربية وذلك بحضور القادة والزعماء العرب ومسؤولي المنظمات العربية والاقليمية والدولية.

وقد شارك في أشغال القمة سعادة المهندس عادل صقر الصقر المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين والتي بحثت عددا من القضايا إلى جانب ملفات اقتصادية هامة تعزز التكامل الاقتصادي العربي وتشجيع التجارة العربية البينية.

واعتمد مجلس الجامعة العربية على مستوى القمة "إعلان جدة" في ختام أعمالها، ومن أهم محاوره:
• توحيد الرؤى على استثمار الموارد والفرص لتوطين التنمية وتفعيل الإمكانات المتوفرة واستثمار التقنية من اجل تحقيق نهضة عربية صناعية وزراعية شاملة ومتكاملة.

• التأكيد على مبادرة استدامة سلاسل إمدادات السلع الغذائية الأساسية للدول العربية، تعتمد على مجموعة من الأنشطة وتوفير فرص استثمارية ذات جدوى اقتصادية تساهم في تحقيق الأمن الغذائي للدول العربية.

• العمل على تعزيز العمل العربي المشترك لحماية الأمن القومي العربي بمفهومه الشامل وبكل أبعاده السياسية والاقتصادية والغذائية والطاقوية والمائية والبيئية، والمساهمة في حل وإنهاء الأزمات التي تمر بها بعض الدول العربية، بما يحفظ وحدة الدول الأعضاء وسلامة أراضيها وسيادتها على مواردها الطبيعية ويلبي تطلعات شعوبها في العيش الآمن الكريم.

ومن المقرر ان تعقد الدورة القادمة للقمة العربية في مملكة البحرين.

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
             

 باقي الشركاء