انطلقت اليوم الثلاثاء الموافق 23 مايو 2023 بمدينة طنجة أشغال الملتقى الأول لريادة الأعمال حول ‏"دور رواد الأعمال في تحقيق أهداف التنمية الشاملة والمستدامة‏‎"، والذي يأتي في إطار التعاون المشترك بين المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين والمنظمة العربية للتنمية الإدارية.

وتقدم سعادة المهندس عادل صقر الصقر، المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين في كلمته خلال افتتاح الملتقى بأسمى آيات الشكر والعرفان لصاحب الجلالة الملك محمد السادس -نصره الله- ملك المملكة المغربية على عنايته ورعايته للعمل العربي المشترك، وعلى ما تقدمه حكومته الرشيدة من دعم ورعاية للمنظمة وللعمل العربي المشترك بفضل توجيهات جلالته السامية.

كما تقدم بالشكر والتقدير إلى معالي الدكتور ناصر القحطاني المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية على جهوده الطيبة في إنجاح هذا الحدث الهام، وأشاد بروح التعاون البناء والمستمر بين المنظمتين في تنفيذ العديد من الفعاليات في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح الصقر أن ريادة الأعمال تشكل أحد أهم محاور تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، لما تقدمه من إطار جديد للإبداع والابتكار ولقدرتها على تحويل الأفكار الابتكارية إلى مشروعات ذات قيمة مضافة في مختلف المجالات. وأشار إلى أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تعتبر مساهما أساسيا في تحقيق التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة ومصدرا هاما لتنمية مهارات ريادة الأعمال والابتكارات وتوفير فرص العمل.

وأشار الصقر الى مبادرة المنظمة بإنشاء منصة طلبات وعروض المنتجات الصناعية والتعدينية العربية "APIP.online" كأول منصة عربية رسمية متخصصة في هذا المجال، آملا أن تشكل هذه المنصة دعماً حقيقياً للصناعيين ورواد الأعمال ولأصحاب المشاريع من خلال إتاحة المجال لهم لعرض وتسويق منتجاتهم والانخراط في سلاسل القيمة الدولية وتطوير قدراتهم التنافسية للوصول إلى الأسواق العالمية.

وتجدر الإشارة الى أن هذا الملتقى الذي تنتهي أشغاله يوم الخميس الموافق 25 مايو 2023 يتطرق في جلساته الى عدد من المحاور منها: تحديد المفاهيم الأساسية للتنمية الشاملة والمستدامة، تحليل للمشروعات الريادية واستكشاف طرق تطويرها بهدف التشاركية، الأدوات الرقمية الجديدة للتواصل ودورها في تطوير المشروعات الريادية لتحقيق التنمية المستدامة، وبعض النماذج الناجحة والممارسات المتميـزة لضمان استدامة مشروعات رواد الأعمال.

كما أكد الصقر على حرص المنظمة على تيسير الاستفادة من التحول الرقمي واقتصاد المعرفة من خلال التنسيق بين الهياكل الإنتاجية والتصديرية وتبادل السلع المنتجة في الدول العربية بما يحقق التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة،

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
             

 باقي الشركاء