في إطار تعزيز التعاون المشترك، قامت المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين (إيدسمو) الخميس 6 يونيو 2024 خلال أعمال الدورة 28 لجمعيتها العامة بتوقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع وزارات مغربية ومنظمات إقليمية ودولية.

ويتعلق الأمر بمذكرة تفاهم مع وزارة التجارة والصناعة المغربية، وذلك للعمل على تطوير والارتقاء بالتعاون مع الدول العربية لتحقيق أهداف التكامل الصناعي العربي في المجالات المتعلقة بالصناعة والتعدين والتقييس والجودة.

وتوقيع اتفاقية تعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار المغربية من أجل تعزيز التنسيق في المجالات ذات العلاقة بالتدريب والتأهيل وتقديم الاستشارات في المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

كما تم توقيع اتفاقية تعاون مع منظمة الخليج للاستشارات الصناعية GOIC، لإعداد استراتيجية التكامل الصناعي العربي، بما يسهم في دعم وتعزيز العمل الاقتصادي العربي المشترك وتحقيق التنمية الصناعية العربية الشاملة والمستدامة.

بالإضافة إلى توقيع اتفاقية مع اللجنة الكهروتقنية الدولية IEC من أجل التعاون في مجموعة من المجالات، لاسيما فيما يتعلق بالتمثيل المتبادل وتبادل المعلومات الفنية في مجالات التقييس وتطوير المجال الكهروتقني.

وتقدم سعادة المدير العام للمنظمة المهندس عادل صقر الصقر بعد التوقيع على الاتفاقيات بتقديم دروع تكريمية إلى كل من معالي الأستاذ رياض مزور-وزير الصناعة والتجارة المغربية، سعادة السيد محمد خلفاوي الكاتب العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، سعادة احمد بن محمد ال محمد الرئيس التنفيذي لمنظمة الخليج للإستشارات الصناعية "جويك"، وسعادة السيد فرونسوا أهوتي المدير الإقليمي للجنة الدولية الكهروتقنية (IEC) لمنطقة إفريقيا.

ويذكر أن الدورة ال28 للجمعية العامة لإيدسمو المنعقدة بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة المغربية شهدت أيضا إطلاق الاستراتيجية العربية للتقييس والجودة للفترة 2024-2028 ، بالإضافة إلى اعتماد الإطار العام لاستراتيجية التكامل الصناعي العربي.

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
             

 باقي الشركاء